الخدمات الطبية الملكية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر البحريني


الخدمات الطبية الملكية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر البحريني


استقبل قائد الخدمات الطبية الملكية، اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني وذلك بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم لإعتماد الجمعية كموقع تدريبي لدورات الإنعاش التابعة لجمعية القلب الأمريكية تحت إشراف مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية.

وقد بحث مع الأمين العام للجمعية، السيد مبارك خليفة الحادي، أوجه التعاون المختلفة في التدريب الطبي الذي سيصب مباشرة في تدريب قطاع كبير من المواطنين والمقيمين لأساسيات تقديم الرعاية الصحية الأولية والمتقدمة وذلك لإنقاذ الأرواح والحفاظ عليها.

وقد أكد الأمين العام للجمعية على حرصهم الدائم على توفير التدريب الأساسي لكافة الشرائح الإجتماعية وخلق ثقافة صحية تسهم مباشرة في الحفظ على سلامة الأشخاص والمقدرة على التعرف على الإصابات التي قد تصيب الشخص وكيفية إدارتها لحين وصول المصاب إلى المشفى.

وأضاف السيد الحادي بأن التعاون مع مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية، والذي يعتبر من المراكز الريادية في المملكة والمنطقة في مجال التدريب الصحي، سيكون له مردود إيجابي لتحقيق الأهداف المرجوة للجمعية وستسهم مباشرة في نقلة نوعية لإمكانية المواطن والمقيم من تلقي دورات تدريبية متخصصة في الإنعاش، الإسعاف والرعاية الصحية الأولية والمتقدمة.

وقد تكون وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني من الدكتورة مريم الهاجري، عضو مجلس إدارة الجمعية، والسيدة فاطمة عبدالله، منسقة برامج التدريب بالجمعية.

فيما حضر اللقاء رئيس التعليم المستمر للأطباء، العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري، والمنسق المعتمد لبرامج جمعية القلب الأمريكية بالمركز، المقدم طبيب صلاح الغانم.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الهلال الأحمر البحريني ينظم زيارة ميدانية في الخليج العربي



جمعية الهلال الأحمر البحريني تجري تقييما شاملًا لأدائها لتعزيز قدراتها