فوائد تناول القهوة بعد الإفطار أبرزها خفض السكر وحماية القلب


فوائد تناول القهوة بعد الإفطار أبرزها خفض السكر وحماية القلب


القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويلجأ إليها الكثيرون تحديدا في فترات العمل، لما تمتلكه من فوائد كثيرة مثل الشعور بالطاقة والحيوية والتركيز.



تناول القهوة بعد وجبة إفطار متوازنة يسمح لجسم الإنسان بهضم وامتصاص الطعام جيدًا، كما أنها لا تزيد الضغط على الجسم لإنتاج وقوده الخاص على شكل سكر الدم، ولكن إذا تناولت المشروبات ذات السعرات الحرارية  قبل وجبة الفطار، فإنها تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم بسرعة، لأنها تفتقر إلى البروتين والألياف، وهما عنصران مغذيان أساسيان يعملان على إبطاء ارتفاع السكر في الدم، بحسب موقع «العربية نت».



وفي هذا الشأن قال الدكتور محمد سامي، استشاري التغذية  أثناء مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المُذاع على شاشة قناة «EXTRA NEWS»، إنّ هناك فوائد كثيرة للقهوة، منها أنها تقلل من حدوث مرض السكر، والحماية من الإصابة بأمراض القلب، وتقلل من حدوث السرطان لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها تمد الجسم بالحيوية والتركيز وتزيد من الطاقة لدى عشاقها، خاصةً هؤلاء الذين يمارسون الرياضة، يفضلون شربها قبل التمرين الرياضي، فتزيد من قوتهم العضلية.



ورغم فوائدها الكثيرة إلا أن استشاري التغذية، حذر من تناولها قبل وجبة الإفطار،  لأنها تزيد من فرص الإصابة بحرقة المعدة والحموضة وارتجاع المريء، نظرًا للتأثيرات السلبية التي يلحقها الكافيين بالجهاز الهضمي، إذ يتسبب في ارتفاع مستويات أحماض المعدة، وبالتالي لا بد من تناول وجبة الفطور عقب الاستيقاظ ثم شرب القهوة بعد ذلك بحوالي ثلث ساعة.



وينصح استشاري التغذية، بعدم تناول القهوة خلال الشعور بالجوع، كبديل من تناول الطعام، لأنها تتسبب في حدوث قرح بالمعدة والتهابات شديدة بجدار المعدة، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم.



قد يهمك ايضا 



دراسة توضح تأثيرات الكافيين السلبية قد تؤدي إلى هشاشة العظام



كوري يبتكر مرحاضا يحول الفضلات إلى طاقة ويمنح مستخدمه عملات رقمية