مٌنتخب مصر يخوض «وديات» حال تأجيل مباراتي مالاوي


مٌنتخب مصر يخوض «وديات» حال تأجيل مباراتي مالاوي


يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراتين وديتين خلال الأجندة الدولية في سبتمبر المقبل حال تأجيل مباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024.ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل المباريات الرسمية بتصفيات أمم أفريقيا خلال الأجندة الدولية القادمة المحدد لها في سبتمبر المقبل ، مستغلا تأجيل نهائيات أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار في مطلع عام 2024 ، حتي يتسني للمنتخبات الأفريقية المتأهلة الي كأس العالم بقطر خوض مباريات ودية استعدادا للحدث العالمي.



وينتظر اتحاد الكرة المصري قرار كاف النهائي بشأن مباراتي مالاوي المحدد لهما في سبتمبر المقبل حتي يخوض مباريات ودية خلال تلك الفترة.



وبدأ مسؤولي اتحاد الكرة البحث عن مباريات ودية مع منتخبات أوروبية ولاتينية وفقاً لطلب روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني.



وكانت شركات تسويق قد بدأت التنسيق بشأن إقامة مباريات ودية بين مصر وعدد من المنتخبات الأوربية وعلي رأسها إيطاليا.



وعلي جانب آخر رحب الاتحاد المصري لكرة القدم بالبرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد .



ونشر الاتحاد المصري فيديو للبرتغالي يكشف من خلاله أهدافه الرئيسية وهي كأس إفريقا وكأس العالم  وكتب : "أعلم أن هناك تحديات كبيرة تنتظرني لكني مستعد لها.. وبالتكاتف مع الجمهور المصري سننجح سويا" روي فيتوريا - يوليو 2022



وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر أبلغ اتحاد الكرة عن موعد وصوله القاهرة استعدادا لتولي مهمة قيادة الفراعنة .



وحدد  فيتوريا  يوم 19 -7 -2022 موعدا مبدئيا لوصوله وعقد جلسة مع مجلس الاتحاد قبل المؤتمر الصحفي لتقديمه للجماهير .



وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن تولي البرتغالي روي فيتوريا مهمة قيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم لمدة 4 سنوات.



ويتكون الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول من : روي كارلوس فيتوريا مديراً فنياً ، بجانب أرنالدو تيكسيرا مدرب عام ، وسيرجيو بوتيلو مدرب مساعد ، فضلاً عن باولو موراو دياز محلل أداء و لياقة بدنية ، و لويس إستيفيس مدرب حراس مرمى.



من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد:



روي كارلوس بينو دا فيتوريا هو مدرب برتغالي ولد في 16 أبريل 1970 ويبلغ من العمر 52 عاما.



بدأ فيتوريا مسيرته كلاعب في 1988 بينما بدء مشواره التدريبي في 2002 مع فيلافرانكوينس



وتولى روي فيتوريا العديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.



وقاد فيتوريا النصر في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.



وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.



وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.



وخلال مسيرته التدريب قاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163.



وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.



وبات واضحا أن اتحاد الكرة سعي للتعاقد مع مدرب من المدرسه البرتغالية في ظل وجود العديد من المدربين البرتغاليين في الدوري المصري وعلي رأسهم جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك وريكارد سواريش مدرب الأهلي الجديد وفييرا مدرب إنبي والميدا مدرب فاركو.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :




اتحاد الكرة المصري يبحث عن وديات لمنتخب مصر بعد أنباء تأجيل مباراتي مالاوى



 




رئيس اتحاد الكرة المصري نبحث عن مدرب أجنبي لقيادة المنتخب