«زيت الخردل» علاج مذهل لتساقط الشعر عند استخدامه بهذه الطريقة


«زيت الخردل» علاج مذهل لتساقط الشعر عند استخدامه بهذه الطريقة


تساقط الشعر إحدى المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص خاصة في فصل الصيف.



ويمكن علاج مشكلة تساقط الشعر باستخدام مستحضرات التجميل التى تحتوي علي مواد  كيميائية التي يكون لها بعض الأعراض الجانبية كما تكون تلك المستحضرات غالية الثمن لذلك نعرض من خلال هذا التقرير وصفة طبيعية و فعالة  لعلاج تساقط الشعر.



- زيت الخردل



 ويعتبر زيت الخردل علاج مذهل لتساقط الشعر إذا استخدمته بطريقة صحيحة، بل سيساعد هذا الزيت أيضًا في إعادة نمو الشعر في غضون أسابيع قليلة وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».



يستخدم زيت الخردل بشكل شائع في الطبخ الهندي اليومي ، يساعد الجوهر القوي والرائحة النفاذة لهذا الزيت في وقف تساقط الشعر ويساعد أيضًا في إعادة نمو الشعر بشكل طبيعي.



 كما يحتوي هذا الزيت على أحماض أوميجا 3 الدهنية وأحماض أوميجا 6 الدهنية. وفي الواقع ، يحتوي بشكل طبيعي على التوازن المثالي لهذه الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لنمو الشعر وتغذيته. علاوة على ذلك ، يحتوي زيت الخردل أيضًا على كمية جيدة من فيتامين E ، مما يساعد في تجديد الخلايا ويساعد أيضًا في استعادة الأضرار التي لحقت بصيلات الشعر.



بجانب انه يعتبر مصدرا جيدا للحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات مثل A و D و E و K ، كما أن وجود الزنك وبيتا كاروتين والسيلينيوم في زيت الخردل يساعد في تعزيز نمو الشعر ويمنع ظهور الشيب المبكر.



ويعتبر أحد الأسباب الأخرى التي تجعل خبراء التجميل يقسمون بزيت الخردل كعلاج نهائي هو بسبب خصائصه المضادة للأكسدة الغنية ، مما يجعله مثاليًا لإعادة نمو الشعر حتى بعد موسم أو تساقط الشعر الناتج عن فيروس كورونا.



- طريقة استخدامة



ويمكن استخدامه من خلال اخذ ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل ، وأضفه إلى مقلاة على نار خفيفة وأضف 1 ملعقة صغيرة من بذور الخردل ، بمجرد أن تبدأ البذور في التلاشي، وأطفئ اللهب واتركه يبرد واخلطه في الخلاط.



بعد ذلك ، أضيفي ملعقتين صغيرتين من الماء إلى الزيت المخلوط ، باستخدام خفاقة ، اخفقيها جيدًا حتى يتحول المزيج إلى كريمة مثل البهارات السميكة.



تقلل إضافة وخفق الماء بالزيت من الفاعلية الساخنة لزيت الخردل وتحويل فعاليته إلى زيت مهدئ بارد.



ثم ضعه على فروة الرأس ، وقم بالتدليك واتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج، ثم اغسله بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية وكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :




تغييرات في الشعر يمكن أن يُشير ظهورها إلى مرض ألزهايمر



 




تسريحات الشعر المناسبة للصيف