أشهر عارضات الأزياء من أصول عربية


أشهر عارضات الأزياء من أصول عربية


يشهد عالم الموضة تربع عدد من عارضات الأزياء من أصول عربية على القمة. وتنحدر بعضهن من أصول عربية خالصة، والبعض الآخر لأب عربي تزوج من أجنبية، لكن تختلف القصص والجذور ويتفق الجميع على جمالهن الآخاذ والمختلف.



جيلينا نورا أو "جيجي" هي عارضة أزياء أميركية ولدت لأم هولندية وأب عربي، فهي ابنة رجل الأعمال الفلسطيني محمد أنور حديد، وعارضة الأزياء الهولندية السابقة بولندا حديد.اقتحمت عالم عروض الأزياء في الثانية من عمرها، واستمرت لبضع سنوات في عرض ملابس الأطفال، قبل أن تتوقف للتفرغ للدراسة. وعادت جيجي حديد لعالم عروض الأزياء عام 2011 بعمر السادسة عشرة، لتنطلق مسيرتها وتصبح ضمن أبرز عارضات الأزياء العالميات.



إيمان همام عارضة الأزياء الهولندية ولدت لأب مصري وأم مغربية، وعاشت في أمستردام. بدأت إيمان همام مشوارها في عالم الأزياء عام 2010، وتعد حاليًا واحدة من أشهر وأنجح العارضات حول العالم. وتفخر همام بجذورها العربية الإفريقية، ولا تحب أن يصنفها أحد كعارضة شرق أوسطية، بسبب اعتزازها ببشرتها السمراء.



هند سحلي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في الولايات المتحدة الأميركية، وتحمل الجنسية المغربية. وبدأت هند سحلي مشوارها مع عروض الأزياء عام 2009، بعد انتقالها إلى ولاية نيويورك الأميركية، وسرعان ما لفتت انتباه الوكالات ودور الأزياء. وتلقت هند سحلي العديد من العروض في أوروبا وأميركا، لتصل إلى العالمية خلال بضعة أشهر.



تليدة تمر أول عارضة أزياء سعودية تمشي على ممر عرض أزياء في باريس، وتظهر على غلاف مجلة عالمية. ولدت وتربت في جدة لرجل الأعمال السعودي أيمن تمر، وعارضة الأزياء الإيطالية كريستينا تمر. شاركت في 2018 في عرض أزياء خريف/شتاء "أنتونيو جريمالدي" بباريس، في خطوة لم تسبقها إليها فتاة سعودية من قبل.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :




جيجي حديد تتبرع بأرباح أسبوع الموضة لإغاثة أوكرانيا وفلسطين



 




جيجي حديد ترد للمرة الاولى على أنباء انفصالها عن زين مالك بعد اعتدائه على والدتها